اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

تحديث فايرفوكس يحل مشكلة استهلاك الذاكرة الكبير


أجرت موزيلا تعديل على متصفح فايرفوكس من شأنه تخفيض استهلاكه للذاكرة العشوائية في آخر تحديث له وذلك لمحاولة المنافسة من جديد مع كروم الشره للذاكرة والبطارية. في فايرفوكس 54 قامت موزيلا برفع الحد الأقصى للعمليات ضمن الصفحة الواحدة من 1 إلى 4 عمليات، وبهذا فقد أجرت الشركة أكبر تغيير في الشيفرة البرمجية للمتصفح في تاريخه.
ما حصل هو أن فايرفوكس كان يحمل كل التبويبات المفتوحة على عملية واحدة، وهذا يحتاج إلى ذاكرة عشوائية كبيرة خاصة لو كنت تتصفح صفحات ويب كبيرة الحجم. بالمقارنة مع كروم فإنه يشغّل عملية جديدة خاصة بكل تبويب جديد تفتحه وحتى يشغّل عملية جديدة للتعامل مع أجزاء معينة ضمن صفحة ويب كبيرة وتحوي تقنيات معقدة. مثلاً إن فتح 22 تبويب على كروم قد يحتاج إلى تشغيل 330 عملية تعمل على 1640 مسار وبالتالي يتم توزيع العبئ على كل هذه العمليات وتنشيط تلك التي تراها أمامك في الصفحة التي تستخدمها.
هذه التحسينات الكبيرة في فايرفوكس أصبحت ضرورة لعودة المتصفح إلى مسرح المنافسة بعد تغيير تركيز موزيلا إلى نظام تشغيل الهواتف الذكية فايرفوكس الذي أعلنت عن فشله وإيقافه وتسريح 50 موظف كان يعمل على المشروع.الآن فايرفوكس أصبح أسرع ويستهلك ذاكرة أقل، هل ستعود إليه؟

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

لطرح إستفسارك فى صفحة الفيسبوك لأجيبك عليه إضغط على الزر

24/24

ساعة يوميا

نحن في خدمتك

مختاري : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | Mok DZ
موقع Mok DZ عبارة عن موقع و مدونة يضم عدد كبير من المواضيع التقنية و المعلوماتية وأخبار الانترنت ،وأيضا الحلقات والدروس المصورة. موقع Mok DZ .ومديره الفني يوسف مختاري أسسه سنة 2017 حيث يستقطب زوارا من انحاء العالم وخصوصا الدول العربية و نقدم من خلاله شروحات لمختلف البرامج وكذا دورات مجانية وحل مشاكل الحاسوب وعالم الربح والأدسنس وأيضا مجال الألعاب وكل ماله علاقة بالهواتف الذكية أيضا والعديد ،مقره الرئيسي بالجزائر
للإتصال : MokhtariYous@gmail.com
جميع الحقوق محفوظة لـ يوسف مختاي Mok DZ
صمم وكود بكل من طرف